أخر الاخبار

فوائد البيض لكمال الأجسام لبناء عضلات أقوي

فوائد البيض لكمال الأجسام

هل البيض مفيد للاعبي كمال الأجسام

لاعبو كمال الأجسام هم الأشخاص الذين يختارون بعناية نوع الطعام الذي يأكلونه لبناء عضلات الجسم بشكل صحيح ، خاصة بسبب الجهد الكبير الذي يبذونه خلال هذه التمارين. البيضة هي واحدة من أكثر الأطعمة المتوفرة تنوعًا وتكاملًا. لها دور مهم في توفير نظام غذائي صحي للجميع وخاصة لاعبي كمال الأجسام. نعلم جميعًا أهمية البروتين في عملية بناء العضلات ، فبدون البروتين لن تنمو عضلاتك ببساطة.

في الآونة الأخيرة ، يتزايد عدد الأشخاص ، بغض النظر عن الجنس ، الذين هم على درجة عالية من الوعي بالصحة. خاصة بين النساء ، يتزايد عدد الأشخاص الذين يرغبون في تكوين جسم جميل ومتوازن وليون مع عضلات معتدلة بدلاً من مجرد فقدان الوزن ، كما أن طفرة [تدريب العضلات] قادمة.

يجب أن يحتوي النظام الغذائي للاعب كمال الأجسام على نسبة بروتين أعلى بكثير من الأشخاص العاديين. ذلك نظرا لإتلاف ألياف البروتين مع التدريب على الوزن الثقيل من أجل إعادة نمو ألياف البروتين بشكل أقوى وأكبر.

 ومع ذلك ، قد تعتقد ، "هل هناك أي علاقة بتدريب العضلات؟" ، ولكن من أجل بناء جسم صحي ونضج ، يجب اتباع نظام غذائي فعال إلى جانب التمارين الرياضية مثل تدريب العضلات ، وهذا أمر مهم للغاية. وكمكون موصى به ، [البيض] فعال جدا في الواقع.

 

فوائد دمج البيض في نظامك الغذائي

  • 6 بياض بيض و 2 صفار في الصباح ستوفر للجسم العناصر الغذائية التالية -  27 جرام من البروتين.- الكربوهيدرات صفر.- 5.23 جرام دهون 2.7 جرام منها دهون غير مشبعة (دهون جيدة). - 153 كالوري.
  • البيض متوسط ​​الحجم ، ويحتوي على حوالي 6 جرام من الدهون وحوالي 7 جرام من البروتين ، وهو غني بالبروتين ولكنه منخفض الدهون.
  • يساعد في بناء العضلات بشكل مثالي وحمايتها من التلف.
  • يحتوي البيض على أعلى درجة من الأحماض الأمينية تبلغ 100 ، كما أنه يحتوي على [بروتين عالي الجودة].
  • يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم ، بالإضافة إلى فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ب 12 ، فضلًا عن نسبة من الأحماض الأمينية المهمة.
  • فيتامينات ب الموجودة في صفار البيض هي أيضًا مكونات ممتازة جدًا لبناء عضلات جيدة والتحكم في الأوزان [مما يؤدي إلى الجسم المثالي مع استكمال التغذية]. 
  • يحتوي على الكثير من البروتين الجيد وخالي من السكر.
  • يساعد في النمو المثالي لخلايا الجسم.
  • يزيد من مناعة وقوة الجسم ضد الأمراض.
  •  ينظم هرمونات الجسم التي تدعم القوة البدنية.
  • غني بالبروتينات المهمة لوظائف الجسم الحيوية.

 

هل أكل البيض بعد التمرين يبني العضلات؟

يمكن أن يساعد تناول البيض بعد التمرين في بناء العضلات ، لأن العديد من العناصر الغذائية في البيض يمكن أن تساعد في بناء العضلات.  تزن البيضة حوالي 50 جرام ، وتحتوي على 7 جرام من البروتين و 6 جرام من الدهون ، ويمكن أن تولد 82 كيلو كالوري من الحرارة ، ونسبة الأحماض الأمينية فيها مناسبة جدًا للاحتياجات الفيزيولوجية لجسم الإنسان ، ويمتصها الجسم بسهولة ، ومعدل الاستفادة يصل إلى 98٪. يحتوي البيض على نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور والحديد والفيتامينات A و B ، وكلها أفضل المكونات لبناء العضلات.  بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي صفار البيض الكبير على 4-5 جرامات من الدهون ، وهي أيضًا دهون غير مشبعة صحية للقلب. يمكن لفيتامينات ب الغنية أن تكسر الدهون ، وتساعد في إصلاح أغشية الخلايا ، وتفيد نمو العضلات.


لماذا تحتاج إلى أكل البيض؟

بعد التمرين ، يفقد الجسم المزيد من البروتين مع درجة التمرين ، والغرض من التمرين عمومًا هو اكتساب العضلات أو فقدان الدهون ، الأمر الذي يتطلب كمية كبيرة من البروتين للمساعدة. البيض غني بالبروتين ومصدر مهم جدًا للبروتين ، لذا فإن تناول البروتين من أجل اللياقة هو خيار جيد.

بالطبع ، إذا تناولت الكثير من البيض ، فلن يتمكن جسمك من امتصاص الكثير من العناصر الغذائية ، لذا يكفي تناول بيضتين الي اربعة بيضات في اليوم. يمارس خبراء اللياقة البدنية الرياضة بشكل مكثف أكثر من غيرهم ويحتاجون إلى المزيد من البروتين. لا يستطيع البيض توفير البروتين الذي يحتاجونه بشكل كامل. في هذا الوقت ، يمكنهم شراء بعض مسحوق البروتين كمكملات. مسحوق البروتين وصدور الدجاج خيارات جيدة.تناول مسحوق البروتين مباشرة. الطريقة الأكثر مباشرة لتكملة البروتين.

بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن استخدام البيض أو مسحوق البروتين مباشرة في وجبة الإفطار ، وإلا فإن الجسم سيعطي الأولوية لتوفير البروتين كمواد طاقة ليستخدمها الجسم. في هذا الوقت ، سيتم استهلاك البروتين دون جدوى لا يمكن للجسم أن يمتصه ، وسوف يفوق الربح المكسب. لذلك يمكنك تناول بعض الكربوهيدرات أو الحبوب الكاملة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض قبل تناول البيض.


كم بيضة يتم تناولها في اليوم

يحتوي البيض على البروتين الذي تحتاجه عضلات الإنسان ، لكن جسم الإنسان يستطيع فقط امتصاص كمية واحدة أو اثنتين في اليوم ، ولا جدوى من الإفراط في تناوله ، ولا يمكن امتصاصه ، وإذا كنت ترغب في اكتساب العضلات ، فيجب عليك تناول بعض البيض ، ثم أضف القليل من البروتين

يعلم الجميع أنه مكمل للبروتين ، لكن بعض مبتدئي اللياقة البدنية لا يعرفون كيف يأكلون ، وكم يأكلون ، وما هي نسبة وزن الجسم إلى البروتين. يبلغ وزن بروتين البيضة حوالي 7 جرام ، ووفقًا لوزن الجسم البالغ 70 كجم ، يجب إضافة 2 جرام من البروتين إلى 1 كجم. أكثر من اثنتي عشرة بيضة مقابل وزن 70 كيلوجرام ، لذلك من الضروري في هذا الوقت إضافة مسحوق البروتين لزيادة البروتين الذي لا يمتلكه الجسم ، حتى تصبح العضلات التي تمرنها أقوى.


هل صفار البيض مفيد لكمال الأجسام

بعض الناس لا يأكلون صفار البيض في لأنهم يعتقدون أن لديهم نسبة عالية من الكوليسترول. يحتوي البيض على الكوليسترول ولكن من المقبول عمومًا أن الكوليسترول الغذائي لا يرفع مستويات الكوليسترول في الدم. يسهل هضم البيض وامتصاصه وهو مفيد للغاية في ضمان نظام غذائي متوازن لنا نحن لاعبو كمال الأجسام.

أعتقد شخصيا أنه طالما أنك لا تعاني من مشاكل مع جسمك ، فإن تناول صفار أو اثنين من البيض ليس مشكلة كبيرة. فلماذا تفعل أكل البيض من أجل اللياقة فالنمو الجيد يجعل العضلات أكبر. يساعد الكوليسترول أيضًا في الحفاظ على سلامة أغشية الخلايا العضلية ، مما يساعدها على العمل بشكل صحيح وتجنب الانهيار.

يحتوي صفار البيض على الدهون ، لذلك عندما تريد التحكم في الوزن ، كما هو الحال قبل بطولات كمال الأجسام ، لا تأكل صفار البيض ، بل تأكل الكثير من بياض البيض.

 

أيهما أفضل أكل البيض قبل التمرين أم بعده؟

إذا كنت تأكل بيضًا كاملًا بما في ذلك صفار البيض ، فإن وجود الدهون بعد التمرين يؤخر امتصاص العناصر الغذائية ، لذلك إذا أمكن ، يجب تناولها قبل التدريب. بالمعنى الدقيق للكلمة ، إذا كنت تأكله قبل التدريب بحوالي 2 إلى 3 ساعات ، فسيكون في حالة يمتص فيها الجسم العناصر الغذائية إلى حد ما ، لذلك فهو مفيد للجسم.


مقدار الدهون في البيض

الجزء الأبيض من البيضة لا يحتوي على دهون على الإطلاق ، من ناحية أخرى ، يحتوي صفار البيضة (الأصفر) على حوالي 5 جرامات من الدهون ولكن نسبة صغيرة منها فقط هي دهون مشبعة (دهون سيئة) - حوالي 1.6 جرام . يحتاج لاعبو كمال الأجسام الذين يسعون إلى بناء العضلات بشكل خاص إلى الدهون في الأطعمة في وقت يكون لديهم فيه متطلبات طاقة عالية للنمو ولكن شهية محدودة.


ممارسة كمال أجسام بدون بيض

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاث بيضات كاملة يوميًا أثناء اتباع برنامج رفع الأثقال لمدة 12 أسبوعًا اكتسبوا ضعف كتلة العضلات ومرتين القوة مثل الأشخاص الذين تناولوا بيضة واحدة فقط في اليوم أو بدون بيض. قد تكون هذه الأنواع من الفوائد بسبب محتوى الكوليسترول. بعد كل شيء ، يتم تحويل الكوليسترول إلى هرمون التستوستيرون في الجسم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -