أخر الاخبار

10 أطعمة تساعد على التخلص من دهون البطن

تخسيس دهون البطن

أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن في اسرع وقت

تشمل الأسباب الرئيسية لدهون البطن نمط الحياة الخامل لفترة طويلة من الزمن والنظام الغذائي غير المتوازن. كما تعلم بالفعل ، لا يمكنك بناء عضلات بطن بمجرد الحلم. يجب أن تحاول التحكم في نظامك الغذائي ، مثل تجنب الأطعمة الدهنية.

الأطعمة الفعالة في إنقاص دهون البطن تشمل اللحوم الخالية من الدهون والفواكه الحمراء مثل التفاح والبيض واللوز والخضروات الورقية والزنجبيل والقرفة.

 دعونا نلقي نظرة على 10 أطعمة فعالة لحرق دهون البطن.


10 أطعمة مفيدة للتخلص من دهون البطن

الجزء الأكثر وضوحا من الجسم عند زيادة الوزن هو البطن. في البطن نكتسب الوزن دون أن ندرك ذلك.

1- اللحوم الخالية من الدهون

اللحوم الخالية من الدهن تحافظ على معدل الأيض مرتفعًا. تشمل هذه اللحوم الخالية من الدهن القطع قليلة الدسم مثل صدور الدجاج واللحوم البيضاء للديك الرومي ولحم البقر.

2- الفواكه الحمراء مثل التفاح

التفاح غذاء جيد للتخلص من دهون البطن  يعد تناول تفاحة في الصباح طريقة رائعة لبدء اليوم. ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول التفاح والشوفان على الفطور ، حيث يمضيان معًا بشكل جيد.

يحتوي التفاح على كميات كبيرة من فيتامين C وبيتا كاروتين والفلافونويد التي تساعد على حرق الدهون. فقط تذكر أن تناول تفاحتين إلى ثلاث تفاحات يوميًا مفيد لنظامك الغذائي.

3- الموز

الموز غذاء جيد للتخلص من دهون البطن فالموز غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات. تناول موزة واحدة على الأقل يوميًا. لا يساعدك على إنقاص الوزن فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا لصحتك.

4- البروتينات النباتية مثل اللوز

تحتوي فول الصويا والفول السوداني واللوز وبذور عباد الشمس على بروتين نباتي. يمكن أن تساعد هذه البروتينات النباتية في تقليل دهون البطن.

5- الكرفس

الكرفس أيضًا ضروري في نظامك الغذائي. هذه الخضار تساعد في النظام الغذائي وتتماشى مع الأطعمة الأخرى. يحتوي الكرفس على فيتامين ج والكالسيوم ، وهما مفيدان للنظام الغذائي.

6- البيض

البيض غني بالعناصر الغذائية التي تسمى الكولين ، وهو عنصر مضاد للالتهابات. يصر العلماء على أن هذه المغذيات تكسر الدهون الحشوية. يحافظ الكولين على استقرار التمثيل الغذائي ويمنع زيادة الوزن.

7- الزنجبيل والقرفة

الزنجبيل والقرفة اللذان يستخدمان كتوابل عند صنع الطعام مفيدان في إزالة الدهون من المعدة عن طريق تقليل الجينات الدهنية والالتهابات.

8- الأفوكادو

الأفوكادو هو أفضل غذاء للتخلص من دهون البطن. يحتوي الأفوكادو على عنصر يسمى حمض الأوليك ، والذي يساعد في تقليل الجوع. بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الألياف التي تساعد على ترقيق المعدة. يكفي حبة أفوكادو واحدة في اليوم.

9- الكرز

الكرز غذاء جيد للتخلص من دهون البطن. يساعد الكرز على خفض مستويات الكوليسترول وينتج حمض البوليك. كما أنه يعمل على تطبيع عملية التمثيل الغذائي ، ويقلل من الجوع ويساعد في الحفاظ على الصحة. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة.

10- الطماطم

الطماطم غذاء جيد للتخلص من دهون البطن طعمها رائع عند تناولها في السلطات. تساعد على خفض مستوى الدهون في الدم. يساعد على تطهير الجسم ومنع تراكم الدهون.


نصائح تساعد في خسارة دهون البطن بشكل كبير

  • لا تأكل الدقيق المكرر أو الأطعمة المصنعة أو الأطعمة الحلوة.
  • اشرب 2 لتر من الماء يوميا وجلب عصير الفاكهة الطبيعي.
  • مارس الرياضة كل يوم. حتى 30 دقيقة فقط من المشي كل يوم يمكن أن تساعدك على البقاء بصحة جيدة.
  • تناول أطعمة غير معتادة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -