القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]الجديد

كيفيه ربح 10,000 ألف دولار شهريا من الفيسبوك

كيفيه ربح  10,000 ألف دولار شهريا من الفيسبوك
كيفيه ربح  10,000 ألف دولار شهريا من الفيسبوك

 طريقه الربح من الفيسبوك من الممكن ربح 10,000 دولار شهريا

بدأ المستخدمون يبحثون عن طرقية الربح من الفيسبوك منذ ظهورالفيسبوك في 2004، ولكن  الحقيقة أن مفهوم الربح من الفيسبوك ظل لسنوات طويلة مجرد مفهوم ضمني ليس له وجود ، أي لم تكن هناك طرق مباشرة يتم من خلالها الربح من الفيسبوك .

 

وكانت فكره ربح المال من الفيسبوك تأتى بشكل اساسي من الفرص والإمكانيات التسويقية التي يمكن تحقيقها من خلال الفيسبوك وكان هذا هو الحال حتى بدايه عام 2014 وظهور شركة تسمى(( Audience Network)) ، ومن حينها تغير كل شيئ وأصبح الربح من فيسبوك أمر محقق .

 

فالأن هناك الكثير من طرق الربح من الفيسبوك بشكل مباشر, بمعنى أنك ستحصل على المال من شركة فيسبوك مباشرة ,, هذا بخلاف الكثير من الطرق الأخرى الغير مباشرة التي تعتمد  على قوة الفيسبوك بشكل أساسي فى التسويقية , أى كمصدر أساسى للحصول على زوار . 

 

ويعتبر فيسبوك أحد أفضل منصات التواصل الاجتماعي الموجودة حاليا حيث يزداد عدد مُستخدميه عن 3 مليار و 500 مليون شخص ، ومعظمهم تقريباً يستخدمون الفيسبوك من أجل الترفيه عن أنفسهم ومعرفة الأخبار وغير ذلك من الاستخدامات التقليدية العاديه ، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح هُناك مجتمع كبير من المستخدمين الذين يتطلعون ويبحثون عن كيفية الربح من فيسبوك ويبحثون عن كيفية الاستفادة من هذا الكيان الهائل الذي يضم عدد كبير جداً من المتابعين والمتابعات .

 

 فقامت شركة الفيسبوك في الفترة الأخيرة بتوفير طرق كثيرة يمكن للمستخدمين أن يحصلو على المال من خلالها ويحقيقو دخلا إضافيا لهم من أجل الحصول على الحياة الأفضل لهم ولأسرهم وأستغلالهم لأوقات فراغهم فى شيئ مسلى ومربح فى نفس الوقت وأصبحت فيسبوك الأن تنافس أكبر الشركات في مجالات كثيره ومتعددة ،ولذالك ففي هذا المقال سوف أعرض عليكم  أكثر الطرق المختلفه للربح من فيسبوك ، لذالك أنتبه للدقائق القليله القادمة ,, فهذا الموضوع حقاً يستحق التفكير لتغير وقتك وربما تتغير حياتك كليا بدأ من الأن ,.

 

ماهو موقع فيس بوك, ولماذا أصبح مكانا جيدا للربح .

فيسبوك هو من أكبر الموقع على مستوى الإنترنت في كل العالم فهو الثالث عالميا ، وهو واحد من أهم المنصات الإعلانية الرائعة التي لايمكن لأي بيزنس اغفال التواجد عليها . وفي الحقيقة أن الفيسبوك خلق فرص تسويقيه هائله لكل أصاحب البيزنس ، ومن ثم خلق فرص ربحية للكثيرين من المستخدمين .

 

علاوة على ذلك فإن الخدمات والاضافات التي قامت شركة فيسبوك بإضافتها مؤخراً مثل ,,Facebook Marketplace ,,وغير ذلك من الخدمات أتاحت فرصة كبيرة للمستخدمين لكي يتمكنوا من الربح وجني المال لحسابهم الخاص ، وجعلت المنصة تتنافس مع شركات كبيرة مثل يوتيوب وشوبيفاي والعديد من المنصات الأخرى الكبيرة جداً .

 

كيف تربح من الفيس بوك .

لقد أصبح الربح من خلال النت أمر منتشر وسهل التعامل معه ، حيث يمكنك تقديم خدمه على الفيس بوك أو تصميم فيديو أو غيرهما، مما يجعلك تربح الكثير من المال , وينقسم الربح من خلال فيسبوك إلى نوعين ، الأول الربح من داخل الفيسبوك والثانى الربح من خارج الفيسبوك من خلال الأعتماد على منصات أخرى ولكل من النوعين بعض الخصائص والأشياء التي تميزها عن بعضها البعض ، لذلك سنحاول توضيح كلاً منهما لكي تستطيع فهم الصورة كاملة .,

 

أولا : طرق الربح من الفيسبوك مباشرة .

وفي هذا الجزء سوف نتناول مجموعة من الطرق الحديثة و المباشرة نسبيا ، والتي يمكنك من خلالها الحصول على ربح مباشر من موقع الفيسبوك .

1 : الربح من الفيسبوك عن طريق رفع الفيديوهات الفواصل الإعلانية Ad Breaks .

والربح من الفواصل الإعلانية يكون بنشر الفيديوهات بعد إضافة الإعلانات القصيرة على مقاطع الفيديو في فيسبوك ، والتي تم تأهيلها إلى تحقيق الأرباح، ويمكنك اختيار المواضيع  المناسبة لك على موقع الفيسبوك ، ونشرها .


فأصبح الأن يمكنك الاشتراك في برنامج يسمى Ad Breaks ، والربح من فيديوهاتك عن طريق وضع إعلانات عليها . والربح من فيديوهات الفيسبوك يشبه إلى حد كبير الربح من فيديوهات اليوتيوب .

 

وبرنامج ,, Ad Breaks,, هو برنامج مخصص للأشخاص الذين يريدون تحقيق الربح من خلال الفيديوهات الخاصة بهم ، ويتم ذلك عن طريق عرض بعض الإعلانات ضمن محتوى الفيديو الخاص بك وتقوم فيسبو بتقسيم الربح بينك وبينها ، الأمر مشابه الى حد كبير الربح من اليوتيوب ، ولكن هناك أيضا بعض شروط يجب أن تتوافر عندك لكى تستطيع الربح من خلال فيديوهاتك.

 

وهو يعمل كالتالى : كل صاحب صفحة فيسبوك يقوم برفع فيديوهاته ومشاركتها مع المتابعين ، يمكنه الاشتراك في برنامج إعلاني يتيحه فيسبوك ويسمى Ad Breaks، من خلال هذا البرنامج يتم وضع إعلانات على الفيديوهات , وبالطبع فيسبوك يحقق ربح من هذه الإعلانات ، وهو يشارك أصحاب الفيديوهات بجزء من هذه الأرباح، وبهذه الطريقة يمكن لأصحاب الفيديوهات على الفيسبوك تحقيق ربح من فيديوهاتهم .

 

 وفي الحقيقة الأمر ليس  بهذه البساطة تماماً ، وانما هناك شروط يفرضها موقع فيسبوك ، لابد من انطباقها عليك كصاحب صفحه حتى تستطيع البدأ في تحقيق أرباح من الفيديوهات التي تنشرها على صفحتكلكى تحقق أرباح منها وهى .

 

شروط الصفحات المؤهلة للربح في فيسبوك .

تضع منصة Ad Breaks بعض الشروط لقبول الصفحات واعتبارها صفحات مؤهلة لتحقيق الربح من الفيسبوك والتي نوضحها لكم فيما يلى .

1- يجب أن تنشر الفيديوهات من صفحة فيسبوك وليس من حسابك الشخصي .

 2- يجب أن لا يقل عدد متابعين الصفحه عن 10,000الاف متابع على الأقل .

3- يجب أن لا تقل مدة الفيديو عن 10 دقائق .

4- أن يكون المحتوى المقدم ,, الفيديو ,, خاص بك وليس منسوب لشخص أخر .

5- يجب أن تكون خاصية الربح من فيديوهات الفيسبوك متاحة في بلدك ولغتك التي تنشر بها الفيديوهات ,والجدير بالذكر أن اللغة العربية من اللغات التي تم إضافتها مؤخرا ، ولكن الربح ليس متاح في كل الدول العربية إلى الآن .

6-  يشترط تحقيق 30,000 ألف مشاهدة فى خلال  60 يوماً بمعدل دقيقه  لكل مشاهده من مشاهدات مقطع الفيديو الواحد .

7- جب أن تنطبق عليك معايير الأهلية لتحقيق الأرباح . والمقصود بمعايير الأهلية هي مجموعة من الشروط والمعايير الخاصة بمحتوى الفيديوهات نفسها، وفي حال كانت شروط الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات تنطبق عليك، حينها يمكنك البدء فى تفعيل الربح .

8-  أن تمتلك حساب بزنس، فلا يمكنك أن تربح من بروفايل شخصي .


وهناك الكثير من الذين يمكنهم الاستفادة من فيديوهات الفيسبوك وتحقيق أرباح مثل :

- أصحاب صفحات الفيسبوك التي عليها متابعين و تفاعل .

- صناع المحتوى الذين يملكون بالفعل قنوات على اليوتيوب .

- المسوقين بالمحتوى الذين يريدون استغلال الفيسبوك .

- أي شخص يبحث عن فرصة للربح من الإنترنت وهو مستخدم متفاعل على فيسبوك .

 

معدل الربح من فيديوهات الفيسبوك .

يتم قياس الربح من الإعلانات على الفيديوهات عن طريق الـ RPM وهو اختصاراً لـ Revenue Per Mile وهو ما يعني حجم الأرباح التي ستحصل عليها فى مقابل كل 1000 مشاهدة من مشاهدات الفيديو , فإن كنت تملك قناة على اليوتيوب فأنت بالتأكيد تعلم مصطلح الـ cbm – والذي هو نفسه RPM ولكن فيسبوك اراد أن يكون مختلف عن اليوتيوب .

والـ RPM أو الـ CPM هو يعتمد على نوعيه محتوى الموضوعات التي تناقشها كل قناه على يوتيوب ، ونفس الأمر ينطبق هنا على الفيسبوك . ولكن بما أن برنامج Ad Breaks معدل الربح منه أقل من يوتيوب .

 

طريقه وضع فيديوهاتك على فيسبوك لتبدأ في تحقيق الربح

 - قم بتسجيل الدخول الى حسابك على فيسبوك .

- ثم قم بالدخول على الصفحة التي تريد أن تعمل عليها .

- ثم تأكد أن حسابك لديه صلاحيات Admin أوEditor لكى تتمكن من نشر المحتوى ومتابعة التحليلات والمتابعات .

- إذهب إلى Publishing Tools .

- ثم قم باضغط على Creator Studio .

أعلم أن فيسبوك يرغب في أن تحقق فيديوهاتك نتائج جيده مثل أن يكون ( وقت مشاهدات أطول _ نسب مشاهدات عاليه ) لأن هذا يعني وضع اعلانات أكثرعلى الفيديو، وبالتالي ربح أكثر لك وللفيسبوك .

 

 2 : الربح من برنامج ( Fan Subscriptions )

هذا البرنامج يتيح لك إمكانيه طلب إشتراك شهرى من متابعيك كنوع من الدعم لصفحتك حتى يمكنك أن تواصل تقديم فيديوهات مفيدة وهادفه لهم ، فهذا البرنامج يضمن للمشاهدين الحصول على محتوى جيد حيث أن البرنامج هو من يقدم دعوى لصفحات تنطبق عليها صفات معينه للاشتراك فيه ، كما يضمن لصانع المحتوى ايضا الحصول على الإشتراك الشهري من متابعين الصفحه .

 

هذا البرنامج يشبه الى حد كبير منصة Patreon والتي تساعد صناع المحتوى في الحصول على مبالغ مالية من متابعيهم والداعمين لهم .

 

الا أن هذا البرنامج حالياً لا يمكن الربح منه إلا عن طريق الحصول على دعوه من فريق الفيسبوك ، فهم يقومون حالياً باختبار هذا البرنامج مع المؤثرين وصناع المحتوى المشاهير في مختلف دول العالم قبل إطلاق البرنامج للجميع .

 

3 : الربح عن طريق برنامج ( Branded Content )

ان برنامج ,,Branded Content,, هو عبارة عن طريقه تمكن الشركات والعلامات التجارية المختلفه من التعاون مع صناع المحتوى والمؤثرين في الفيس بوك, حيث ان بعض الشركات أو العلامات التجارية المشهورة تلجأ للمؤثرين و هم مجموعة من الأشخاص يتابعهم أعداد كثيرة و يتأثرون بهم وبأرائهم ، فيقوم المؤثرون بعمل نوع من الدعاية لهذه الشركات أو العلامات التجاريه الكبيره ، و يتم هذا تحت مظلة شركة الفيسبوك التي تحصل على رسوم من كلا الطرفين , كما يمكن أيضا أن يتم إستغلال هذا البرنامج من قبل المؤثرين و يقومون هم بالبحث بأنفسهم عن العلامات التجارية و أصحاب الشركات و إقناعهم بإمكانية قيامهم بإعلانات لهم .

 

وشروط الالتحاق بهذا البرنامج ليست محدده ولكن كما هو واضح فهو متاح لأصحاب المحتوى والمؤثرين وما زال أمامه بعض الوقت حتى ينتشر بين جميع المستخدمين على الفيسبوك , وقم بمتابعه الرابحون أيضا باستمرار، فقريبا جدا سكون هناك دليل شامل حول التسويق عبر المؤثرين الصغار فى فيسبوك ، وكيف أنه فرصة للشركات وصناع المحتوى لتحقيق مزيد من الأرباح الخياليه .

 

ثانيا : طريقه الربح من خارج الفيسبوك

الأن ننتقل للنوع الثاني من أنواع الربح ، ويختص هذا النوع بالمحتوى الذي تتم صناعته خارج الفيسبوك سواء على اليوتيوب أو أي منصة أخرى ، و أصحاب هذا المحتوى يستخدمون الفيسبوك كمكان للتسويق وتوفير طريقه أفضل لمشاهدة المحتوى الخاص بهم , وهذه الطريقة تعتمد على منصة ,, Audience Network ,, التابعة لفيسبوك, والتي تشبه إلى حد كبير منصة Google Adsense التي يعتمد عليها صناع المحتوى في تحقيق الربح من اليوتيوب وغيره .

 

ومن خلال منصة Audience Network يمكنك الربح من خلال الاشياء التاليه

صفحات الموقع ,,  بحيث تقوم بوضع إعلانات في مختلف الأماكن في موقعك مثل برنامج Google Adsense تماما .

التطبيقات,,  بحيث تقوم بوضع إعلانات في التطبيقات الخاص بك .

المقالات الفورية ,, ( Instant Articles ) وهو نوع معين للإعلانات خاص بالمقالات الفورية فقط .

الألعاب ,, ( Instant Games ) بحيث يتم وضع الإعلانات داخل اللعبة الخاصة بك .


وأيضاً من أشهر طرق الربح الخارجيه عن الفيسبوك هي العمل في مجال  cpa أو الأفلييت ماركيتينج فهنا أنت تحصل على الرابط من الموقع او الشركه الذي تسوق له وتنشرها على الفيسبوك والربح العائد يكون من الشركه وليس من الفيسبوك لكن الفيسبوك يعتبر وسيلة فقط لجلب ترافيك سواء ترافيك مدفوع ترافيك مجاني عبر إعلانات فيسبوك .




شارك برايك:

تعليقات