القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]الجديد

أفضل طريقه للربح من جروبات الفيس بوك 2021

أفضل طريقه للربح من جروبات الفيس بوك 2021
أفضل طريقه للربح من جروبات الفيس بوك 2021

طرق الربح من جروبات الفيس بوك و تحقيق الكثرمن الدولارات يوميا

أصبح الربح من جروبات الفيس بوك هو من أفضل مجالات الربح من الانترنت الموجودة حاليا و التي تحقق أرباحا كبيره بأقل جهد و دون ان تحتاج الى اي رأس مال للبدايه , وجروبات الفيسبوك أصبحت لها شأن كبير في السنوات الأخيره ، خصوصا بعد تحديثات الفيسبوك الاخيره للصفحات التقليديه ، كما أن تلك الصفحات لا تسمح بتفاعل ومشاركة الأعضاء مثلما يحدث في الجروبات .

 ومنذ فتره قصيرة مكنت شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك إمكانية ربح المال من فيديوهات الصفحات عبر المنصة ، وها هي اليوم تسمح بربح المال من خلال الجروبات هذه المرة .

 

وبسبب الاستخدام الكبير والتفاعل على الفيسبوك أصبح الربح من جروبات الفيسبوك أمر شائع للغاية،وذلك لأن تلك الجروبات تحتوي على مستخدمين متفاعلين باستمرار مما يساعد على الحصول على كثير من الارباح , فمن المقرر أن تسمح شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك لأصحاب وملاك المجموعات والجروبات ربح المال من وراء الإعلانات التي تعرض في الفيديوهات المنشوره على الجروبات  وذلك ضمن سياسة شراكة مدفوعه بين ملاك الجروبات والفيسبوك ، ولكن هناك بعض الشروط. .

 

والمميز في الربح من جروبات الفيسبوك أنه مناسب لأي شخص وفي أي مجال ، وخصوصاً ربات المنازل والفتيات ، لأنهن يقضين الكثير من الوقت على فيسبوك .


شروط الربح من جروبات الفيسبوك

  1.  يجب أن يكون في الجروب أكثر من 1000 متابع كحد أدنى
  2. يجب أن تنشر بشكل يومي من أجل المزيد من التفاعل والزوار
  3. أن تكون الفيديوهات التى تقوم برفعها خاصه بك وليس عليها حقوق ملكية فكرية أو نشر وإلا ستتعرض لعقوبة ولن تحصل على الموافقة لتحقيق الربح .
  4. أن تكون المجموعة عليها تفاعل كبير وهذا من الشروط الأساسيه, وأن تكون أدمن على الجروب
  5. أن لا تحتوي على أياً من المواد الممنوعة أو المحظورة , وألا تحض على العنف أو القتل أو الكراهيه أو حتى العنصريه

 

ما هي مميزات الربح جروبات الفيسبوك

الربح من جروبات الفيسبوك بشكل عام يعتمد على أسلوبين , أوخاصيتين مهمتين

  1. الحصول على ترافيك ( زوار ) مهتمين بمجال معين ويمكننا القول أنهم زوار vib وتوجيههم إلى المكان الذي تريده ، والذي تحقق منه أرباح بطريقة ما .
  2.  سهولة الإقناع ببيع المنتجات والخدمات بشكل مباشرعلى جروبات الفيس بوك عن أي مكان أخر فيمكنك أستغلال هذه الميزه في بيع المنتجات والخدمات مثلاً.

 

طرق الربح من جروبات الفيس بوك

الطريقه الأولى : الربح من جروبات الفيسبوك عن طريق تكوين مجتمع

والمقصود بذالك هنا أن تقوم بعمل جروب على الفيسبوك متخصص في مجال معين يساعدك في التسويق لموقعك أو قناتك على اليوتيوب أو حتي إذا كنت تمتلك منتجات وتريد بيعها عن طريق الفيسبوك .

 

ولو كنت أنت تمتلك قناة أو موقع فستكون طريقه ربحك الأساسية تعتمد على إعلانات جوجل ادسنس أو التسويق المباشر أو التسويق بالعمولة .

 

ولكي تتمكن من زياده أرباحك فأنت بحاجة إلى زياده الزوار حتى تربح من الإعلانات، كما تحتاج أن يثق بك الزوار حتى تربح من التسويق بالعمولة أوالبيع الكاش .

 

ولكي يتضح لك الفكرة أكثر فلنفترض مثلاً أنك تمتلك موقع يتكلم عن الملابس والأزياء وغير ذلك من المنتجات وأنشئت جروب فيس بوك وقمت بالإجابة عن جميع أسئلة مستخدمين الجروب وقمت أيضا بإضافة معلومات جديدة لهم ثم قمت بوضع روابط لموقعك أو قناتك بعد أن اكتسبت ثقة المستخدمين فسوف يقومون بالضغط على الروابط مباشرة لثقتهم فيك .

 

 فكذلك الأمر إذا قمت بترشيح منتج لهم فسيقتنعون به ويبادرون إلى شرائه .

 

وأيضاً اذا كنت تتفاعل مع جمهورك ، وتجيب على بعض أسئلتهم ، وتتبادل معهم النقاش حول القضايا المختلفة والأحداث التي تهم جمهورك ،فسوف يؤدى ذلك الأتى 

ستفهم متابعينك بشكل أكبر ، وستتعرف المشكلات التي تواجههم وبالتالي ستصنع محتوى أفضل لهم وسيؤدى الى كذب الكثير من المتابعين الجدد .

 

كما  سيقبل عليك أصحاب الخدمات والشركات لكي تتعاون معهم بتروج سلعهم فيما يعرف باسم التسويق عن طريق المؤثرين وذلك لأنك مشور وتمتلك جمهور متفاعل يثق بك وبكلامك .

 

عندما تقوم بالترويج لقناه أوشركه  أو أداة معينة للربح من التسويق بالعمولة  فسيقبل هذا الجمهور على الإشتراك فيما تروج له ، لأنه يثق بك وقد كوّن معك علاقة صداقة ومعرفة مما يمكنك من الحصول على المزيد من الارباح .

 

عندما تنشر أي فيديو جديد فان المتابعين سيتسارعون لمشاهدته ، مما يزيد من انتشاره وجعل الفيسبوك يقوم بترويجه بشكل أكبر ونفس الشيء تقريباً مع مقالاتك الجديدة على موقعك وكل ذلك سوف يؤدى الى الحصول على كثير من المشاهدات والارباح .

 

الطريقه الثانيه : الربح من جروبات الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة أوالبيع المباشر

يمكنك استغلال عدد المتابعين أو المشتركين على الجروبات في التسويق لروابطك الخاصة بالتسويق بالعمولة أو بيع منتجاتك الخاصة بك مما يمكنك من أن تزيد من حجم مبيعاتك وعدد زبائنك خصوصاً وأنت تقدم لهم المنفعة .

ولكن تذكر أمراً هاماً لكي تنجح الطريقة حاول ألا تكون أنانياً وتبحث فقط عن تحقيق المبيعات بدون تقديم المنفعة , بل قدم للجمهور منفعة وهو سيتفاعل مع الروابط المباشرة , لذالك يجب أن تفكر دوماً في مصلحة العميل الخاص بك وما يحتاجه وليس ما تريده أنت.


الطريقه الثالثه : الربح عن طريق جلب الزوار

لكى تحصل على زوار من جروبات الفيسبوك اتبع الخطوات التاليه 

أولا : الاهتمام بحسابك الشخصي من خلال القيام بعمل تصميم احترافى لحسابك لشخصى على الفيسبوك

 عندما يدخل الزوار الى جروب الفيسبوك الخص بك ويتفاعل مع منشوراتك, لهذا يجب أن يكون البروفايل الخاص بك احترافي وبه كل المعلومات الضرورية , وبالنسبه لستخدامك صورة شخصية يكون أفضل بكثير من استخدامك لصورة لوجو موقعك أو قناتك فعادة ما نثق بالأشخاص أكثر من ثقتنا بالمواقع .


قم بستخدام غلاف للجروب الخاص بك يحتوى على صورك ومعلوماتك الشخصيه كالأنستجرام مثلا, وحاول دائما أن تجعل أخر منشوراتك مفيدة وشيقة ولها علاقة بالمجال الخاص بك على جروب الفيسبوك, كل هذا يجعل متابعينك يثقون بك ويقومون بزياره الموقع الخاص بك أو قناتك الخاصه على اليتيوب ، ويمكنك أن تعتمد على حساب جديد مختلف عن حسابك الشخصي إن أردت القيام بذالك .


ثانيا : يجب البحث عن جروبات الفيسبوك بالطريقة الصحيحة

 دائما يكون هناك جروبات تهتم بنفس مجالك , قم بالبحث عن الجروبات الأكثر تفاعل فى مجالك وقم بتصفحها,وقم بتفحص كل ما يقترحه فيسبوك لك عن الجروبات المشابهة لمجالك .

 

يمكنك أيضا البحث عن جروبات أخرى خارج مجالك ولكن من المحتمل أن تحتوى على جمهورك , فليس شرطاً أن تكون متخصصة في مجالك, فمثلا بالنسبه  لقناة الطبخ ، فهى تستهدف ربات البيوت والفتيات حديثي الزواج فاذا كان مجالك بيع منتجات العرائس أو الملابس والموضه واللياقه البدنيه فيكون مجال الطبخ مناسب لمجالك .

 

ابحث أيضا عن جروبات المؤثرين فى الفيسبوك مثل جروبات الشركات المشهورة أو المجلات أو المواقع الكبيرة أو جروبات المؤثرين على يوتيوب أو المؤثرين على انستجرام التى تختص فى نفس مجالك.

 

وهكذا ستجد نفسك أمام مجموعة لا بأس بها من الجروبات المتفاعلة، وتكون فى هذه الحاله تمشى فى الأتجاه الصحيح .


ثالثا : قم بتقديم المنفعة لمتابعينك .

ما يجب عليك فعله عندما تدخل فى جروب جديد ومتفاعل هو أن تقدم منفعه لمتابعين هذه المجموعه ,  ولا تقع فى الخطأ الذى يقع فيه أغلب من يعتمد على هذه الطريقة في الربح من جروبات الفيسبوك ، فالكل يبحث عن مصلحته هو وليس عن مصلحة الناس ومصلحه أعضاء الجروبات , وهذه الطريقه ليست صحيحه لأن أعضاء هذه المجموعه يعتبرونك أنانى وتريد الزوار فقط ولا تقدم شيئ مفيد لهم , وتجد أغلب من يعتمد على تلك الطرق يروج لنفسه بطرق خاطئة تماماً فيقول مثلا ,, تابعوني ,, تابعوا حسابي به معلومات قيمة وغيرذلك من العبارات الخاطئه .

 

كل هذا خطأ وليس صحيح ، فلابد أن تعلم أن كل الناس تريد مصلحتها هي فقط ، وليس مصلحتك أنت، فهم لايهتمون لمصلحتك ولالفيديوهاتك ومقالاتك أو أي شيء آخر لك، بل تهمهم مصلحتهم والمنفعة التي تعود عليهم هم فقط. .

 

لهذا لا تقم بالترويج بهذا الأسلوب الخاطئ إطلاقاً ، خصوصاً إن كنت جديد في الجروب و لا يعرفك أعضاء الجروب ، كل ما عليك أن تقوم به هو تقديم المنفعة فقط. .


ولذالك فكل ما عليك فعله على ثبيل المثال هو أن تقوم بتصفح التعليقات فاذا رايت أحد التعليقات يطلب فيه شيئ معين وانت تستطيع مساعدته ,قم بتقديم المساعده فى التعليقات وان أستمر الشخص فى طرح الأسئله يمكنك تزويده برابط الفيديو الخاص بك والذى تشرح فى الموضوع الذى يسئل عنه , وبذالك سوف يقوم بمشاهده الفيديو ويصبح من متابعينك , كما أنك ستحصل ايضا على الأشخاص الذين يتصفحون التعليقات ومن ثم تكسب الكثير من المتابعين على اليتيوب .


هذه هي الطريقة الصحيحة لتقديم المنفعة والترويج لنفسك ولمشروعك والتي تنطبق على مختلف المجالات و الجروبات حتى لا يعتقد الناس أنك أناني وتبحث عن مصلحتك, وكلما قمت بالاستمرار في عمل ذلك  في نفس المجموعة كلما ازدادت شهرتك بين أعضائها، وهذا ما سيساعدك على تحقيق نتائج أفضل .


رابعا : التعاون مع أصحاب ومديري جروبات الفيسبوك

بعض الجروبات لا تسمح بنشر الروابط حتى لا يعتبر نوع من أنواع السبام ولكن اذا كنت عضوا متفاعلا فى المجموعه وتقدم المنفعه دوما ويثق بك المتابعين , فيمكنك التغلب على هذه النقطة من خلال مراسلة المسئولون عن إدارة المجموعة وتقوم بالشرح لهم أنك عضو متفاعل وتريد تقديم فائدة للأعضاء ,وطالما أن المحتوى الخاص بك جيد ويقدم المنفعة للمتابعين ، ستجد الكثير منهم لا يمانع في ذلك .


خامسا : مراسلة الناشطين على جروبات الفيسبوك

يمكنك أستخدام هذه الطريقه أيضا فقد تكون مفيده , حيث يمكنك مراسلة بعض أعضاء المجموعه المتفاعلين لتتحدث معهم على الخاص ، وربما تسأل بعض الأسئلة التي لها علاقة بمنشوراتهم ، كما يمكنك أيضا أن ترسل لهم الروابط الخاصة بك إن كان هذا الأمر مناسباً لهم .

كما يمكنك أيضا أن تقوم بارسال طلب صداقة لهم ، مما يزيد من متابعين حسابك الشخصي ولكن الحد الأقصى لعدد الأصدقاء لأي حساب فيسبوك هو 5000 صديق ، وبالتالي تزيد من عدد الأشخاص الذين يشاهدون منشوراتك .

وبهذه الطريقة يمكنك أن تحصل على متابعين جدد من جروبات الفيسبوك بطريقة صحيحة وفعاله، ويجب عليك أن تبدأ في إنشاء الجروب الخاص بك في أسرع وقت ممكن حتى تحصل على المزيد من المتابعين كما ذكرت لك فى بدايه المقال .


الطريقه الرابعه : الربح من مهاراتك الخاصة

اذا كنت مصمم أو مبرمج أو خبير في التسويق الإلكتروني ، أو لديك أي مهارة أخرى ، فهناك دوماً جمهور وعملاء محتملين لك على جروبات الفيسبوك المختلفة , فيمكنك أن تنضمام إلى الجروبات التي تهتم بنفس مجال مهارتك وقم بتقديم خدماتك وبالتأكيد إذا اكتسبت الثقة ستحصل على المزيد من العملاء .


شارك برايك:

تعليقات