القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]الجديد

طرق الربح من فيديوهات اليوتيوب 2021 - فكرة مشروع ناجح


طريقه الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2021
كيفيه ربح المال من اليوتيوب فى 5 دقائق 2021

كيفية ربح المال من فيديوهات اليوتيوب مثل المشاهير

لقد انتشرت فكرة عمل القنوات على يوتيوب والربح منها بين الكثير من الشباب والبنات ، ومنهم من أصبح مشهورًا بفضل تلك القنوات، كما أن العائد من هذه القنوات وعدد المتابعين عليها لا يستهان به أبدًا , لكن إذا كنت تريد إنشاء قناتك الخاصة ولا تعلم كيف تبدأ ,وربما تسئل نفسك  هل انا أيضا يمكننى فعل ذلك, فاذا كنت لا تعلم كيف تبدأ في طريق تحقيق الربح من اليوتيوب، يمكنك من خلال هذا المقال البدء في ربح المال من اليوتيوب وبشكل سريع .

 

ويعد ربح المال من اليوتيوب تجربة رائعة ومثيرة للإهتام للجميع سواء كانو شباب أم بنات، حيث أن الفيديوهات يتم مشاركتها بصوره دائما، ويعتبر الفيديو من أكثر وسائل الإعلام شعبية بين الناس, لأن الفيديو هو واحد من أفضل أدوات التواصل، وبشكل عام يدفع اليوتيوب الأموال بالدولار مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بكم .

 

فاليوم سوف أضع بين أيديكم الدليل الشامل الذى يمكنك من خلاله أن تصبح يوتيوبر ناجح مشهور وقادر على تحقيق المال بشكل ثابت ومضمون، وبالطرق الشرعية التي تتوافق مع قوانين وشروط يوتيوب .

 

التعريف بموقع يوتيوب

يوتيوب هو عبارة عن موقع إلكتروني يمكن أن تستخدمه بشكل مجاني، ويتم من خلاله السماح لك بمشاهده الفيديوهات التي تم نشرها من قبل مستخدمين أخرين، بالإضافة إلى إمكانية رفع المستخدمين أنفسهم لمقاطع فيديو خاصة بهم على اليوتيوب, ويعتبر اليوتيوب من أقوى وأشهر التطبيقات على شبكة الإنترنت ويعتبر منصة كبيرة ومفيدة إذا أحسن استخدامه بالشكل الصحيح،فمن خلاله يستطيع الشخص أن يتعلم أي شي يريده في أي مجال إن كان تعليمياً أو مهنياً أو مهارات يشرحها أخرون ويرفعونها على قناتهم في اليوتيوب فيستفيد منها الملايين من المتابعين.

 

وقد أسس موقع يوتيوب , تشاد هيرلي و ستيف تشين و جاود كريم , وكانوا موظفين سابقين في شركة باي بال, ثم قامت شركة جوجل قامت بشرائه بعد تأسيسه بعام, بمبلغ قيمته 1.65 مليار دولار أمريكي.

 

 وزوار هذا الموقع يقارب 7 مليارات ساعة من مقاطع الفيديو المختلفة فى الشهر الواحد، ونتيجة لذلك الإقبال الكبير على زيارة هذا الموقع، فأصبح هو ثاني أكبر محرك بحث على الإنترنت بعد محرك بحث جوجل .

 

 كم تبلغ الأموال التى يكسبها مستخدمي اليوتيوب

يبلغ متوسط تحقيق الربح عبر اليوتيوب من 0.5 إلى 30 دولار أمريكى لكل 1000 مشاهدة على اليوتيوب اعتماداً على مكان المشاهدين والجمهور المستهدف. هذه الأرقام تتتوع كثيراً لكن معظم القنوات تحصل على متوسط 4.5 دولار أمريكى لكل 1000 مشاهدة , ولكى تزيد من إيراداتك على يوتيوب فأنت تحتاج لرفع فيديوهات على اليوتيوب تقوم بجذب نسبة عالية من المشاهدات وذلك لأنه يمكنك كسب المال عندما يشاهد الناس فيديوهاتك بكثره .

 

ويقدر دخل كبار نجوم يوتيوب حوالي 30 مليون دولار للفرد في العام الواحد، وتكمن فكرة الربح من يوتيوب من خلال رفع فيديو يتم خلاله عرض الإعلانات مقابل مبلغ مادي يحصل عليه المستخدم من قبل الجهة المعلنة .

 

ماذا تحتاج حتى تبدأ فى الربح من اليوتيوب

أولا : إنشاء قناة يوتيوب

ولإنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها يجب أولا أن تحدد فيما ستستخدم هذه القناة لأجله، فيجب أن تتعرف على افكار قنوات يوتيوب، وما هو الحتوى الذى ستقدمه على اليوتيوب لعمل فيديوهات هادفه علي اليوتيوب، وبعد تحديد هذا تابع الخطوات التالية .


ثانيا : رفع المحتوى (الفيديوهات) بشكل مستمر

حاول رفع فيديوهات عالية الجودة، ولكن ابعتد عن الفيديوهات الطويلة جدا , ويمكن أن يختلف هذا الامر بناء على نوع الفيديو الذي تريد رفعه علي القتاه حاول أيضا رفع مقاطع فيديو بانتظام والاحتفاظ بما يتماشى مع نشاط القناة.

 

ولا تتجاهل أبداً أن تضع خطة لقناتك بالشكل صحيح، لأن تجاهل ذلك سيؤدي بك إلى الفشل وهذا ما حدث بالفعل مع العديد من أصحاب قنوات اليوتيوب، ويقصد بالخطة الصحيحة هو أن تكون لديك فكرة واضحة عن ما هو المحتوى الذي سوف تقوم بتقديمه في قناتك.وعلى ذلك سوف تحدد اسم القناة وما هى الفئة المستهدفة منها هل هم من الإناث أم الذكور، وكذلك العمر الخاص بهم، كل ذلك يعد من الأساسيات المهمة التي تساعد قناتك على النجاح وتحقيق الربح .

 

ويجب أن تفكر في فكرة جديدة وابداعية لقناتك على يوتيوب فهذا سيساعدك كثيرا في شهرة قناتك سريعا, ويجب تحديث قناتك بانتظام لأن ذلك سيساعدك في انشاء جمهور يتابعك باستمرار. ويمكنك الحصول علي المزيد من المشتركين إذا قمت بإضافة محتوى بشكل منتظم، والحفاظ على هذا الانتظام قدر الإمكان .

 

ثالثا : اكتساب جمهور عن طريق تسويق قناتك وفيديوهاتك

يعد أكتساب الجمهور عنصرا أساسيا لزيادة الاربا, لأنك تحتاج إلى أن يشاهد الأشخاص الاعلانات للحصول علي الأرباح, وليس هناك سر للحصول على عدد ضخم من المتابعين سوي أن تجعل قناتك تقدم فيديوهات هادفه ومؤثره .

 

خطوات الحصول على الجمهور

  1. ماتحتاجه لبدء كسب المال من اليوتيوب هو المشتركين والمشاهدات ولتحقق ذلك عليك أن تقدم محتوى ومميز وهادف .
  2. قم بانشاء  صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وغيرها لقناتك على اليوتيوب .
  3. تفاعل مع المشاهدين وقم على التعليقات وإجراء مقاطع فيديو ذات صلة مباشرة بتعليقات المشاهدين وأسئلتهم.
  4. لاتعتمد على العناوين المضلله الغير حقيقه, مثل اربح 5000 دولار في أسبوع واحد . فهذا شيئ غير حقيقي قد يجلب لك بعض الزيارات في البداية ثم ستنخفض بعد ذلك ولن تحصل على مشتركين .
  5. اطلب المساعده من أصدقائك وأهلك لكى يساعدونك في وصول فيديوهاتك لكثير من المشاهدين.
  6. أستغلال الترندات للحصول على مزيد من المشاهدات واستغلال الترندات يعني صنع فيديوهات حوال الأحداث الساخنة أو الفيديوهات المشهورة .

 

رابعا : أبدء في تحقيق الربح من يوتيوب

وتفعيل خاصة تحقيق الدخل تعني أنك تسمح ليوتيوب بوضع إعلانات علي فيديوهات, وهناك الكثير من طرق الربح من اليوتيوب ولكن من أهمها وأشهرها المشاركة في برنامج شركاء يوتيوب .

 

خامسا : الوصول الي 10,000 ساعه مشاهدة و1000مشترك خلال 12 شهر بحد اقصي هو شرط اساسي لامكانية تقديم طلب الربح من اليوتيوب .

 

سادسا : إعداد حساب جوجل ادسنس

ولطلب حساب جوجل أدسنس 5 خطوات وهي:

  1. يجب أن تقوم بقراءة بنود برنامج شركاء YouTube والموافقة عليها.
  2. يجب أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر لإنشاء حسابك الخاص , أما إذا كنت أصغر من ذلك، فسوف تحتاج إلى شخص بالغ لمساعدتك في ادخال بياناته بدلا منك .
  3. تحتاج الي عمل حساب بنكي او الاستلام من خلال ويسترن يونيون بالأضافه إلى معلومات الشخصيه حتى يتمكن أدسنس من التحقق من هوية من سيقوم بارسال الارباح إليه .
  4. إنشاء محتوى يستوفي إرشادات المحتوى المناسب للمعلنين .
  5. سوف تقوم شركة اليوتيوب بمراجعة قناتك للتأكد من التزامها بشروط يوتيوب، وسوف يتم اعلامك بالموافقه أو الرفض خلال شهر من تقديم الطلب .




شارك برايك:

تعليقات