القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]الجديد

تعرف على تربية الحمام الزاجل الصحيحة لتصبح بطل سباقات

تعرف على تربية الحمام الزاجل الصحيحة لتصبح بطل سباقات

كيف تنجح في تربية الحمام الزاجل

تربية الحمام الزاجل لها كثير من العشاق وبدأت في الآونة الأخيرة تنتشر بصورة كبيره وأصبح البحث عن طرق النجاح في تربية الحمام الزاجل من الاشياء المطلوبه حيث ان تربية الحمام الزاجل دون وعي تتسبب في الكثير من الخسائر المادية او حتى خسارة الوقت والمجهود ,فالمعلومات الصحيحة تعني بداية مربي حمام زاجل قوي ..لقد عرفت تربية الحمام الزاجل طلبًا متزايدًا من هواة جدد ، بالإضافة إلى طرق وطرق مختلفة للتعامل مع هذا النوع من الحمام. سنقدم لكم في هذا المقال أهم شروط النجاح في تربية الحمام الزاجل وأيضاً في طريقك للفوز بألقاب في مسابقات الحمام وهذا مبني على تجارب وخبرات شهدتها على أرض الواقع .

طريقة تربيه الحمام الزاجل بطريقه صحيحة من البداية

فى السابق كان الحمام الزاجل هو من أحد أنواع الحمام حيث كان يستخدم فى الماضى لنقل الرسائل من بلد الى بلد اخرى ، من خلال وضع الرسالة في أحدى رجليه ،ثم يعود هذا الحمام دائماً إلى مكانه وموطنّهالذي تربى فيه منذ النشئه، وهو افضل الحمام بل هو سيد الحمام وذلك لما يتمتع به من غريزة حب موطنه والعودة إليه مهما كانت المسافة كما كن له دور عظيم  في الحروب القديمة ونقل الاخبار، وقد اثبتت الدراسات قدرة الحمام الزاجل على رسم خارطة للأرض لمعرفة طريق العودة الى وطنه .

أولا : توفير مساكن صحية للحمام الزاجل

في البداية وقبل شراء الحمام الزاجل ، يجب عليك إنشاء مسكن للحمام الزاجل يكون جيدًا في كل شيء ، حيث أن سكن الحمام الزاجل الصحي يشكل نسبة كبيرة من نجاح تربية الحمام الزاجل ، والتي تتجاوز 70٪ حيث أن السكن الصحي والمريح للحمام يحمي الحمام من الأمراض ، والتي غالباً ما تكون من السكن غير الصحي ، حيث تصل الفضلات إلى ماء الحمام وطعامه ، يجلب الأمراض ، كما أن حب الحمام الزاجل لسكنه هو ما يدفعه للعودة من سباقات سريعة ، لذلك في حالة عدم راحة مسكن الحمام للحمام ، فإن الحمام سيؤخر عودته من السباق وقد لا يعود على الإطلاق.

والمسكن الصحيح للحام الزاجل يجب ان يكون كالاتى

  1.  اختر مكانا لتربية الحمام يكون فيه تهوية جيدة وشمس جافة وخالي من الحشرات والفئران.
  2. عقم منطقة الحمام بأي نوع من المنظفات مثل الديتول أو الكلور عن طريق خلطها بالماء وغسل المكان ثم تركه ليجف تمامًا.
  3. يتم تجهيز عيون للحمام ويجب ان تكون واسعة فالحد الأدنى للحجم 50 * 50 وارتفاع 40 ثم تطهيرها بالمطهرات وتركها تجف.

ثانيا : الحرص على شرء سلالات نقيه من الحمام الزاجل

حيث يتميز الحمام الزاجل الاصيل بجسم قوي البنية ، وجنحات عريضة وصدره شامخ الى الأعلى ويتمتع بغزارة وتماسك الريش والذيل يكون رفيع على ريشه واحده ، رأسه يوجد به خط افقي يمتد من رأسه الى المنقار على مستوى خط واحد وله زوائد لحميّه سميكّة ،وعنق الحمام الزاجل متوسط بالطول وينتهي بالصدر العريض الشامخ الى الأعلى.

شراء الحمام الزاجل ، ويكون ذلك إما عن طريق شخص معرفة موثوق به أو من خلال السوق ، لكني أفضل الشراء من شخص مطلع حتى لا يخدعك أحد ، فأنت ما زلت مبتدئًا والشراء من السوق يتطلب الكثير من الخبرة والتعب.

واحرص على الاتى

  1. يجب أن تبحث عن حمامة ذات أصول معروفة وقوية حتى لو كان سعر الطائر مرتفع.
  2. من الأفضل لك أن يكون لديك طائر واحد أصيل وأن تعرف نسب هذا الطائر وما هي النتائج التي حصلت عليها عائلة هذا الطائر من ان تشترى 20 طائر مجهول المصدر.
  3. عالم الحمام الزاجل به الكثير والكثير من المعلومات. حاول الاقتراب من الأبطال والحصول على معلومات مفيدة يمكن تلخيصها من خلال الجهد المبذول.
  4. نبدأ من حيث ينتهي الأبطال ولا تبدأ من الصفر ، لأن الصفر في هذه المنطقة سيضعك دائمًا في الخلف ، لكن ابحث عن آخر شيء وصل إليه أبطال العالم ، وبدءًا منه ستلاحظ الفرق بعينيك.
  5. لا تطبق كل ما تسمعه وخاصة من الهواة الجدد أو الذين ليس لديهم سجل بطولي في السباقات.

شارك برايك:

تعليقات