القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]الجديد

كيف يعرف الشخص انه وقع في الحب

كيف تعرف انك وقعت في الحب

كيف تعرف انك وقعت في الحب

تعريف الحب

الحب هومزيج من المشاعر والسلوكيات والمعتقدات المرتبطة بمشاعر المودة القوية والحماية والدفء والاحترام تجاه شخص آخر.  كان الحب موضوعًا مفضلًا للفلاسفة والشعراء والكتاب والعلماء لأجيال .

فالحب إحساس عظيم وقوي يشعره المرء اتجاه شخص ما الأمر الذي يجعله ينجذب له عاطفيا بشدة ويتأثر به ويجعله يرغب في مشاركته جميع لحظات حياته والبقاء معه الى الابد فالحب شعور جميل حيث يري الشخص فيه حبيبه في غايه الاهميه بالنسبه له فيجعله احد اولوياته.

ويتفق معظم الناس على أن الحب ينطوي على مشاعر قوية من المودة ، إلا أن هناك العديد من الخلافات حول معناه الدقيق ، وقد تعني عبارة "أنا أحبك" لشخص ما شيئًا مختلفًا تمامًا عن الآخر.

 

علامات تدل على الوقوع في الحب

  1. الرغبة في إعطاء الأولوية لرفاهية وسعادة من تحب فوق سعادتك.
  2. مشاعر مثيرة ومفاجئة بالانجذاب والاحترام الى الشخص الذى تحبه.
  3. مشاعر شديدة من الارتباط والمودة والحاجة.
  4. الرغبة الملحه والشوق الى روئية الحبيب.
  5. عاطفة عابرة من الرعاية والمودة وما شابه.
  6. اختيار الالتزام بمساعدة الحبيب واحترامه ورعايته كأنه ابنك وانت ملتزم بحمايتة.
  7.  ارتفاع ضربات القلب عند النظر في عين الحبيب.
  8. مزيج من المشاعر المذكورة أعلاه.

 

الفرق بين الحب والشهوه

قد يكون من الصعب التمييز بين الحب والشهوة خاصة في المراحل الأولى من العلاقة. كلاهما مرتبطان بالانجذاب الجسدي والاندفاع المسكر للمواد الكيميائية التي تبعث على الشعور بالرضا والطمأنينة ، إلى جانب الرغبة الغامرة في كثير من الأحيان في الاقتراب من شخص آخر ، لكن واحدًا فقط يدوم طويلاً: الحب وليس الشهوة.

الحب هو شيء ينمو بين شخصين وينمو بمرور الوقت ، من خلال التعرف عليه أو عليها وتجربة العديد من التقلبات في الحياة معًا. إنه ينطوي على الالتزام والوقت والثقة المتبادلة والقبول بين الطرفين.

من ناحية أخرى ، فإن الشهوة لها علاقة بالأحاسيس التي يحركها الجنس والتي تجذب الناس تجاه بعضهم البعض في البداية وتغذيها في المقام الأول الرغبة في الإنجاب. تتميز الشهوة بالهرمونات الجنسية والافتتان المثاليين ، حيث تعمل على تشويش قدرتنا على رؤية الشخص من هو أو هي حقًا ، وبالتالي ، قد تؤدي أو لا تؤدي إلى علاقة طويلة الأمد. 


ماذا يحدث عند النظر الى من تحب

دقات قلب الحبيبين تتزامن  عندما تنظر أنت وحبيبتك في أعين بعضكما البعض ، فإن ما يحدث وراء الكواليس هو أن معدلات ضربات قلبك تتزامن ، وفقًا لبحث أجراه علماء كثيرين في الخارج عندما قاموا بتحليل 33 من الأزواج من جنسين مختلفين جلسوا في مواجهة بعضهم البعض لمدة ثلاث دقائق فقط ، وجد الباحثون أن معدلات ضربات قلبهم كانت متطابقة تقريبًا ، وتوصلو الى أن هذا حدث بسبب الارتباط القوي بين الشركاء على المستويين العاطفي والجسدي.


ماهي الفوائد الصحية لمشاعر الحب

  • كونك في علاقة يشكل شخصيتك بشكل إيجابي.

وفقًا لنتائج إحدى الدراسات المنشورة في مجلة الشخصية توصل الى أن حتى الأشخاص الأكثر تشاؤمًا يمكن أن يتغيروا للأفضل بقليل من الحب في حياتهم . فبعد متابعة 250 من الأزواج الشباب لمدة تسعة أشهر ، وجد العلماء الذين أجروا الدراسة أن وجود علاقة حب يجعل الشركاء العصابيين أكثر تفاؤلاً وثقة بالنفس ، ويفترض أن ذلك يرجع إلى كل المشاعر الإيجابية والتجارب المرتبطة بالعلاقات. 

  • يخفف الالام المزمنة.

 الحب لم يحل محل الطب الحديث ولكن علي الرغم من ذالك ان الحب يكون مفيدا جدا اذا وجدت انك تعاني من بعض الألم الشديد. حيث وجدت دراسات أجريت من باحثين في كلية الطب بجامعة تسمي استانفورد ان شعور الشخص بالحب والحنان والدفء يخلق نوع مماثل لمسكنات الالم في الدماغ وذالك دون اي أثار جانبية محتمله.

  • الوقوع في الحب يقلل من تكرار الصداع إلى النصف.

عندا تعاني من صداع مزمن ولا يمكنك الحصول علي اي شيئ لتخفيف الالم فالحب هنا هو العلاج والحل السحري الذي تنتظره.

  • يخفض ضغط الدم.

وجدت إحدى الدراسات المنشورة في الخارج أن مجرد الزواج بسعادة وحب يساهم في انخفاض ضغط الدم ، لذلك لا تنس أن تشكر حبيبك أو حبيبتك على الحفاظ على صحتك.

انت الان في اول مقال
شارك برايك:

تعليقات