أخر الاخبار

طريقة استقبال الكتاكيت عمر يوم

رعاية الصيصان في اليوم الأول

رعاية الصيصان في اليوم الأول 

يجب أن يكون هناك شخص موجود كل يوم للاطمئنان علي الكتاكيت والتأكد من أن لديه كل ما يحتاجه. الأسبوعان الأولين مهمان جدًا لصحة الكتاكيت وسلامتها ، فالطقس والحيوانات المفترسة ونقص الطعام والماء يمكن أن يقضي تمامًا على الكتاكيت الجديدة.


أين تربي الكتاكيت

تحتاج الكتاكيت إلى الدفء في بيئة خالية من السحب ، كما تحتاج أيضًا إلى الحماية من الحيوانات المفترسة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، عليك أن تجد مكانًا جيدًا لهم يمكن أن يساعدك في إدارة هذه العوامل. نوصي باستخدام مرآب أو بدروم أو منطقة خالية من السحب في الحظيرة.


استخدام الحضانة لتربية الكتاكيت

بعد تحديد مكان تحضين الكتاكيت ، ستحتاج إلى وعاء يوفر تهوية مناسبة (مثل الحضانه). ستحتاج إلى 0.45 قدم مربع لكل كتكوت في البداية ، ولكن بعد 4 أسابيع يجب أن توفر قدمين مربعين على الأقل لكل كتكوت.

قم برفع جدار الحضنة الذي تستخدمها يحتاج أيضًا إلى بعض الاعتبار ، حيث يمكن للصغار من الكتاكيت القفز عالياً جدًا في الأسبوع الثاني أو الثالث. هذا يعني أنه يجب أن يكون مرتفعًا بما يكفي لتوفير مساحة مع إبقاء الكتاكيت بالداخل.

 

طريقة اعداد الحضنات

يمكن صنع الحاضنات من أي شيء من الحاويات البلاستيكية إلى علب الكرتون التي يمكنها القيام بهذه الحيلة طالما أنها تلبي جميع متطلبات الحجم الصحيح. إذا كنت تخطط لتربية الكتاكيت التي يبلغ عمرها يومًا واحدًا سنويًا ، فيمكنك دائمًا الترقية والاستثمار في شيء مثل حظيرة صغيرة لتكون بمثابة حاضنة.


فرشة الكتاكيت

ينتج عن تربية الكتاكيت كمية كبيرة من النفايات ، لذلك من المهم تزويدها بفرشه تمتص الماء. يختار الكثير من الناس استخدام نشارة الصنوبر بسمك 2سم في الصيف و5سم في الشتاء . يقترح البعض المناشف الورقية كخيار قصير المدى حتى تعرف الكتاكيت ما تأكله (من المعروف أنها تأكل فراشها) ، على الأقل في اليومين الأولين.

 

مواد الفراش التي يجب تجنبها

 نشارة الأرز (ضارة بالجهاز التنفسي للكتاكيت) ، نشارة الخشب الناعمة (سوف تأكل الكتاكيت الكثير من نشارة الخشب) ، ورق الجرائد (غير ماصة بدرجة كافية وزلقة جدًا) ، ونشارة لم يتم تجفيفها بشكل صحيح ينمو بها العفن وهو ضار جدًا بالكتاكيت والرمل يسخن بشدة تحت الضوء وستحاول الكتاكيت أكله.


كيف تحافظ على دفء الكتاكيت

في الأسبوع الأول من حياتها ، يجب أن تبقى الكتاكيت ثابتة عند 33 درجة. في الأسبوع الثاني ، يجب أن تنخفض إلى 30 درجة ، ثم تنخفض بمقدار 3 درجات كل أسبوع بعد ذلك حتى يبلغ عمر الكتاكيت 5-6 أسابيع. يختار الناس الأضواء الحمراء على الأبيض لأنها أقل توترا على الكتاكيت.

يمكن أن يساعدك وضع جهاز قياس الحرارة داخل الحضانة في رؤية درجة الحرارة الحالية في أجزاء مختلفة من الحضانه حتى تتمكن من ضبط مصابيح التسخين حسب الحاجة. ومشاهدة الكتاكيت يبين صحتها هل الكتاكيت تلهث وتحاول الابتعاد عن مصدر الحرارة؟ هذا يعني أن الجو حار جدا. هل اجتمعت كل الكتاكيت معًا فقد يكون الجو باردًا جدًا. هل الكتاكيت متجمعة معا؟ هذا يعني أنهم باردون. بمجرد أن تعرف ما الذي تبحث عنه ، يمكنك ضبط إعداد التدفئة وفقًا لذلك.


تغذية وسقي الكتاكيت

سقي الكتاكيت من أول الأشياء التي عليك القيام بها بمجرد وصولها. لإبقاء الكتاكيت سعيدة وصحية ، يجب أن تبقى المياه نظيفة. ستأكل الكتاكيت الغبار وقطع الفراش إذا كنت تستخدم نشارة ناعمه من الممكن ان تقع فى الماء ، لذلك من المهم فحص الماء طول اليوم وتنظيفها وإعادة ملئها حسب الحاجة. لمنع الكتاكيت الصغيرة من الغرق أو إصابة أنفسهم ، تجنب استخدام السقايات المعقدة أو أي شيء يمكن أن يتسلقوا داخله أو يسقطوا فيه.

بالنسبة للعلف ، يمكنك العثور على أنواع مختلفة من المغذيات المصممة لصغار الصيصان. يمكنك الاختيار بين العلف المبادئي المعالج أو غير المعالج ، والذي تم تصنيعه خصيصًا للصغار الصغار. 


التحضير لصغار الكتاكيت

يعد إعداد كل شيء وجاهزًا للانطلاق قبل وصول الكتاكيت طريقة رائعة لجعلها تتأقلم مع منزلها الجديد. تأكد من سهولة وصول جميع الكتاكيت إلى العلف والماء.

تذكر: هناك ثلاثة أشياء مهمة يجب وضعها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر باحتياجات الكتاكيت الصغار. وتشمل هذه…

  • درجة حرارة إذا كنت تستخدم مصباحًا حراريًا ، فقم بتشغيله قبل اربع ساعات من الاستقبال حتى تتمكن من ضبط الارتفاع لتوفير درجة الحرارة المناسبة.
  • ماء. يجب أن يكون الماء في درجة حرارة الغرفة حتى لا يبرد الكتاكيت. تأكد من أن الكتاكيت لديها مياه شرب نظيفة في وعاء بحيث لا تسقط وتغرق.
  •  طعام.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -