أخر الاخبار

مشاكل تربية الفراخ البيضاء

المشاكل التي تواجه الدجاج الأبيض في تربيته

المشاكل التي تواجه الدجاج الأبيض في تربيته

تتطلب تربية الدواجن عوامل معينة لضمان نجاح المشروع ، مثل مساحة كبيرة ، وطقس معتدل ، وعوامل أخرى تشجع تربية الدواجن. يجب تزويد أولئك الذين لم يحالفهم الحظ بهذه العوامل حتى لا يتكبدوا خسائر فادحة.

الدجاج الأبيض هو أكثر أنواع الدواجن شيوعًا بين الناس. ويكفي أنه من خلال تربية الدجاج في المنزل ، يمكنك الحصول على منتجات طبيعية. خالية من المواد الكيميائية المضافة إلى الدجاج الذي يربى في المزرعة.


مشاكل تربية الفراخ البيضاء

1- قلة نظافة اماكن تربية الفراخ البيضاء

أحد أكثر أسباب أمراض الدواجن شيوعًا هو قلة النظافة في المكان الذي يتم فيه وضع العلف والشارب.

فيجب التنظيف المستمر حيث يقوم الشخص بنفسه أو بمساعدة شخص آخر بالتنظيف اليومي ويضع نشارة الخشب النظيف ورش الجير على الأماكن الرطبة تحت الدواجن ، ثم يضع بعض نشارة الخشب وكذلك استخدام المنظفات والمطهرات ولكن بشكل احترافي دون الإضرار بالدجاج. 

حيث يحتاج الدجاج الأبيض إلى وضع نشارة الخشب أو القش أو التبن على أرضية المكان الذي تعيش فيه هذه الدواجن خاصة في فصل الشتاء حيث يتسبب البرد والطقس في مشاكل تصيب الدجاج وتسبب له الأمراض وخاصة أمراض الجهاز التنفسي.

 

2- انعدام التدقئة والتهوية

يجب أن يكون مكان تربية الدجاج الأبيض دافئًا في الشتاء وجيد التهوية في الصيف. فقلة الحرارة في المكان المخصص لتربية الدجاج الأبيض يعرضهم للعديد من المشاكل خاصة خلال فصل الشتاء حيث تميل الدجاجات إلى الالتفاف حول بعضها البعض للتدفئة.

يجب حل هذه المشكلة حيث أن درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن تؤدي إلى توقف نمو الدجاج والمرض وبعد ذلك قد تموت وهذا من شأنه أن يؤدي إلى خسارة كبيرة ونحن في حاجة إليها. حل هذه المشكلة هو وضع دفايات تعمل بالغاز أو التدفئة باللمبات ، والتأكد من وضع جهاز يقيس درجات الحرارة داخل الغرفة وضبطه حسب احتياجات الدواجن.


3- سوء تغذية الدواجن

بسبب نقص إمداد الدواجن بالتغذية السليمة ؛ على أمل الادخار أو تقليل النفقات ، فإن هذا له عواقب يمكن أن تضاعف الخسائر المتعددة ، حيث أن نفايات الطعام المنزلية وحدها لا تكفي.

يحتاج الدجاج إلى نظام غذائي سليم غني بالبروتينات والفيتامينات لمقاومة المشاكل والأمراض ولإنتاج المزيد من البيض وزيادة الوزن ، كما يؤدي نقص التغذية الأساسية والأساسية إلى ظهور العديد من المشاكل والأمراض.


4- عدم اختيار العلف المناسب للفراخ البيضاء

يختلف نوع العلف باختلاف عمر كل نوع من أنواع الدواجن. عندما تتغذى الدجاجات البيضاء بشكل صحيح ، فإنها تصبح أقوى وتتمتع بمناعة أعلى تمكنها من مقاومة الأمراض ، على عكس حالة الإهمال في إطعام الدجاجة بشكل جيد ، مما يجعلها عرضة للعديد من الأمراض.

الدجاج يحتاج إلى أعلاف غنية بالفيتامينات والبروتينات لكي ينمو بصحة جيدة وبصحة جيدة ، فإن الدجاج الأبيض يحتاج إلى تغذية مناسبة في نظامهم الغذائي حيث يساعدهم على النمو وزيادة الوزن.


5- عدم الخضوع لرعاية طبية منتظمة 

يعتبر عدم إخضاع الدجاج الأبيض للفحص الطبي أو إحضار دجاجة واحدة للطبيب البيطري مرة كل 10 أيام لفحصها من أهم أسباب مشاكل تربية الدجاج ، فإذا اصيبت دجاجة بمرض معين ولم يتم عزلها ومعالجة الباقي فيمكن أن تصيب جميع الدواجن داخل المزرعة مما يؤدي إلى مرضهم ووفاتهم وخسائر فادحة ، لذلك من الضروري فحصهم وإعطائهم التطعيمات المناسبة ضد الأوبئة والأمراض.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -