أخر الاخبار

حبوب لزيادة وزن الفراخ البيضاء

تعرف على حبوب زيادة وزن الفراخ البيضاء

تعرف على حبوب زيادة وزن الفراخ البيضاء

سوف نتعرف اليوم علي حبوب زيادة الوزن للفراخ البيضاء التي يحتاجها الأشخاص الذين يربون الدواجن البيضاء بحيث يمكن من خلالها تسمين الفراخ البيضاء وبيعها بشكل أسرع مما يجعلها مربحة من جميع الجهات ، والعديد من الحبوب لزيادة وزن الفراخ البيضاء كثير من الناس لا يعرفون عنها شيئ ولا يستخدمونها.

 

حبوب لزيادة وزن الفراخ البيضاء

1- أموكسيسيلين - amoxicillin

وهو مضاد حيوي يتم امتصاصه في أمعاء الدواجن ومن ثم يعمل على زيادة وزن الفراخ البيضاء. و يعتبر أموكسيسيلين من أفضل الحبوب لزيادة وزن الدجاج الأبيض.

يفرز الأموكسيسيلين بسرعة عن طريق الكلى. يتم استخدامه بشكل أساسي في مياه الشرب للدواجن لأن الأموكسيسيلين غير مستقر في العلف.

الجرعة الموصى بها 100-200 جرام علي 1000 لتر ماء شرب للدواجن.

 

2-  فلاجيل بشرى - Flagyl

مطهر معوي يقتل البكتيريا والطفيليات داخل أمعاء الكتاكيت البيضاء ويفتح شهية الصيصان حتى يأكل أكثر ويزيد وزنه. يعتبر أفضل الحبوب لزيادة وزن الكتاكيت البيضاء.

الجرعة 2 غطاء علي كل 2 لتر من ماء الشرب.

3- ليفاميزول - levamisole 

وهو دواء يعمل على التخلص من الطفيليات داخل أمعاء الكتاكيت حتى تزيد من وزنها. يعتبر أفضل حبة لزيادة وزن الكتاكيت البيضاء.

 

4- جلوكونات الكالسيوم - Calcium gluconate

يستخدم حمض البوريك عندما يفتقر جسم الطائر إلى الكالسيوم عندما لا يستطيع الوقوف على ساقيه.

الجرعة: 0.5 سم 3 لكل لتر من الماء.


5- ديكساميثازون - dexamethasone

كورتيزون قوي مفيد في حالات الصدمة ويساعد في علاج أعراض التسمم والالتهابات غير البكتيرية. و على شكل مرهم للالتهابات الجلدية فهو يساعد على منع الحكة و الاحتكاك. ينشط الجهاز التنفسي والدورة الدموية كما أنه مفيد في حالات الحساسية التنفسية الحادة مثل ضيق التنفس والسعال الشديد.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -